القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير التنمية : يعلن عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة


المستفيدون - غزة

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، عزيزة الكحلوت، إن سيتم عودة مستحقات عدد من الأسر التي حُجبت مخصصات الشؤون عنها بغزة، خلال الدفعة الحالية (الأولى من العام الجاري).

وأوضحت الكحلوت في تصريح لها مساء اليوم الأربعاء، أن سيتم عودة 500 إلى 600 أسرة من قطاع غزة الذين حُجبت مخصصاتهم خلال الفترات السابقة.

وبينت الكحلوت أن آلية صرف مخصصات الشؤون كما تم صرف المنحة القطرية بغزة، حيث ستستمر عشرة أيام، بنفس الآلية المتبعة من خلال الأحرف الأبجدية الواردة، وذلك تجنبا لأي تجمعات مبالغ فيها للمواطنين على فروع البريد.


وفي نفس السياق أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، موعد صرف مخصصات الأسر الفقيرة "شيكات الشؤون الاجتماعية" في قطاع غزة والضفة الغربية.

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، موعد صرف مخصصات الأسر الفقيرة "شيكات الشؤون الاجتماعية" في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأوضح مجدلاني في بيان له، أن صرف مخصصات الأسر الفقيرة سيكون يوم الثلاثاء المقبل الموافق 2020/4/14.

وبيّن أن الصرف سيستمر لعدة أيام وفق جدول زمني تعلن عنه سلطة النقد مع البنوك الفلسطينية.

وأضاف د.مجدلاني، "أن هذه الدفعة تشمل 114.658 أسرة، بمبلغ إجمالي 136.313.813 مليون شيقل"، أما بخصوص توزيع المبالغ المالية لهذه الدفعة فقد بلغت حوالي 106 مليون شيقل لقطاع غزة ، والضفة 30 مليون شيقل.

وتابع مجدلاني، أن عدد الأسر المستفيدة في قطاع غزة بلغ حوالي 80 ألف أسرة، و حوالي 35 الف أسرة بالضفة الغربية، وأنه تمت إضافة ما يقارب 10 الاف أسرة جديدة ستسفيد للمرة الأولى من برنامج التحويلات النقدية من قطاع غزة، كانت على قائمة الانتظار.

وأشار إلى أن نسبة مساهمة الحكومة في هذه الدفعة بلغت 58% من إجمالي المبلغ.

ونوّه مجدلاني إلى أن الاتحاد الأوروبي يساهم بنسبة 39% من اجمالي قيمة الدفعة، والبنك الدولي بحوالي 3%.

ومن المتوقع أن تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بإتباع طريقة جديدة لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقرة في فلسطين ، تمنع تجمهر المستفيدين أمام البنوك الفلسطينية حفاظاً على سلامتهم في ظل الإجراءات التي اتخذت لمنع تفشي فيروس كورونا.




reaction: